العناية بشعر الأطفال Things To Know Before You Buy

Wiki Article



تناول الطفل كفايته من البروتين: احرصي على أن يتناول طفلكِ الأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توقف نمو الشعر، وقد يكون البيض من أكثر المصادر الصحية الغنية بالبيض، وبالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على المنغنيز، والبيوتين. إدخال الحبوب الكاملة في النظام الغذائي: استبدلي الخبز الأبيض والمعكرونة في وجبات طفلك بالحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر.

دليل الأكل المسموح والاكل الممنوع لكهرباء المخ عند الاطفال والتقليل من نوبات الصرع

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتطويل الشعر شاهد الفيديو.[٤]

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المكونات: كمية مناسبة من الزيوت النباتية، أو زبدة الفول السوداني الكريمية.

غسل الشعر يومياً من الأمور الخاطئة التي قد تؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وتساقطه، فينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط.

يؤثر نوع الشامبو المستخدم في غسل شعر طفلك في مدى ليونة شعره ومظهره الصحي، فلا ينبغي أبداً استخدام أي من الشامبوهات التجارية المخصصة لشعر الكبار في غسل شعر الطفل، حتى لو كان شامبو طبي، فمن الأفضل غسل شعر طفلك بشامبو مخصص للأطفال وترشح لك الدكتورة شامبو موستيلا أو سيباميد.

يمكن أيضًا أن يؤدي تمشيط فروة رأس الطفل أو تدليكها بلطف إلى تحفيز نمو الشعر، وذلك لأن التدليك المنتظم يمكن أن يخفف غطاء المهد وتزيل الجلد الجاف.

اغسلي شعر طفلك بانتظام بشامبو الأطفال المناسب لنوع شعره، من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، تراكم الأوساخ في فروة الرأس يقلل من نمو الشعر وكثافته، واحرصي على أن يكون الماء فاترًا لا باردًا جدًا ولا ساخنًا جدًا.

يُوضَع جلّ الألوفيرا في الخلاط الكهربائي للحصول على معجون.

- يمكن تدليك شاهد المزيد فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

قومي بتمشيط شعر طفلك للتخلص من أي عقدٍ موجودة فيه، واحرصي أن يكون المشط ذا أسنان كبيرة وناعمة على فروة رأسه، ولا تبالغي في عدد مرات تمشيطه فتمشيطه مرة إلى مرتين في اليوم يعد كافياً. يُنصح بأن تدلكي فروة رأس طفلك ثلاث مرات في الأسبوع لتنشيط الدورة الدموية.

الأمهات كثيرات الاهتمام بكل ما يتعلق بمظهر أطفالهن بداية من ملابسهم ونظافتهم حتى شعرهم، خصوصًا في التفاصيل الصغيرة الخاصة بالبنات مثل البشرة والشعر والملابس وغيرها، ولكن في كثير من الأحيان، تظهر صعوبات أمام تحديد ما يحتاجه شعرهم من عناية ليظهر بشكل صحي وجميل، لذا نقدم لكِ في هذا المقال أهم خطوات العناية بشعر الأطفال البنات لينمو بصورة صحية وقوية.

Report this wiki page